كيف نتعامل مع التسمم الدوائي؟

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شاشة نيوز: يحدث التسمم الدوائي عند تناول كمية كبيرة أو غير ملائمة من الدواء، مما قد يؤدي إلى أضرار مؤقتة أو دائمة على الجسم.

 

وتعتمد شدة التسمم على نوع الدواء وكميته وطريقة تناوله (بلع، استنشاق، حقن، عبر الجلد) وصحة الشخص والوزن.

 

وأعراض التسمم الدوائي متنوعة وقد تشتمل على:

 

مغص.

 

غثيان.

 

تقيؤ.

 

عدم القدرة على النوم.

 

تشويش.

 

سرعة التهيج.

 

تعرق.

 

ارتجاف اليدين.

 

هلوسات.

 

تغير في النبض.

 

توسع أو تضيق في بؤبؤ العين.

 

أما الإسعاف فيكون عبر:

 

 أولا وقبل كل شيء يجب الاتصال بالإسعاف فورا.

 

 حتى حضور الإسعاف، إذا كان الشخص واعيا فتجب مراقبة نبضه وتنفسه وحرارته، ونقله لمكان مريح.

 

يمنع بتاتا تحفيز التقيؤ. لكن إذا تقيأ المصاب فيجب وضع القيء في كيس وإعطاؤه لفريق الإسعاف.

 

يجب جمع أكبر معلومات عن المادة التي تناولها الشخص.

 

إذا توقف المريض عن التنفس فيجب عمل الإنعاش الرئوي القلبي حتى وصول الإسعاف.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عربى اليوم ، كيف نتعامل مع التسمم الدوائي؟ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

محمد القحطاني

الكاتب

محمد القحطاني

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء

0 تعليق